TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كميفك" مستشاراً لأول صندوق أوروبي

"كميفك" مستشاراً لأول صندوق أوروبي
أحد الوسطاء يُجري عدة اتصالات لتنفيذ معاملات داخل السوق المالية
كميفك
KMEFIC
-8.22% 98.20 -8.80

الكويت - مباشر: أعلنت شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي "كميفك" أنها الراعي الرئيسي ومستشار الاستثمار لأول صندوق مُدرج في أوروبا يستثمر في الأسهم الكويتية المُدرجة ضمن مؤشرات التصنيف العالمية للأسواق الناشئة.

وبحسب القبس، أشارت "كميفك" إلى أن شركة "هانتف" البريطانية المُتخصصة بإنشاء صناديق المؤشرات المتداولة ETF بالتعاون مع شركة فوتسي راسل (كمدير المؤشر) وشركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي - كميفك (كراع رئيسي ومستشار استثماري) بإنشاء أول صندوق متداول يتبع مؤشر (FTSE Kuwait All-Cap %15 Capped) سيُدرج في سوق لندن المالي وبورصة إيطاليا وسوق "إكسترا" الألمانية، حيث يستثمر في أسهم الشركات الكويتية المدرجة ضمن المؤشرات العالمية للأسواق الناشئة.

* تطورات الحرب التجارية تُهيمن على الأسواق العالمية اليوم

* واشنطن تحقق في موافقة هيئة الطيران الفيدرالية على "بوينج 737 ماكس"

من جانبه، قال المدير التنفيذي لمجموعة إدارة الأصول في "كميفك" أحمد عبدالوهاب الفهد: جاءت خطوة "كميفك" كراع رئيسي ومستشار استثماري للصندوق، بهدف وضع الكويت على خريطة الأسواق المالية العالمية، تماشياً مع دعوة أمير البلاد في جعل الكويت مركزاً مالياً إقليمياً، ورؤية الحكومة المستقبلية 2035 تحت شعار "الكويت جديدة"، وتوجهات هيئة أسواق المال في تطوير سوق المال بدولة الكويت.

وأضاف أن الصندوق يعد بمنزلة نافذة استثمارية سهلة لتدفق الاستثمارات الأجنبية للكويت، وتمكين المستثمرين الأجانب من الاستثمار في أسهم الشركات الكويتية بأقل مخاطر خارجية ممكنة وبأقل التكاليف، ومتاح للتداول بمعظم العملات الرئيسية (دولار، يورو، جنيه إسترليني)، لا سيما بعد أن تم تصنيف بورصة الكويت كسوق مالية ناشئة من معظم مؤشرات التصنيف العالمية؛ مما يجعل وحدات الصندوق وأسهم الشركات المكونة منه جاهزة لاستقطاب استثمارات أجنبية قد تفوق قيمتها الملياري دينار كويتي خلال الأعوام من 2018 - 2021.

ولفت إلى أن أسهم الشركات الكويتية المدرجة ضمن مؤشرات التصنيف العالمية تلقى اهتماماً كبيراً من قبل المستثمرين الأجانب، حيث بلغت قيمة التدفقات النقدية الأجنبية للاستثمار في تلك الشركات خلال الستة أشهر الماضية (سبتمبر 2018 - مارس 2019) ما يقارب 450 مليون دينار.

وتابع الفهد: يعتبر صندوق (KMEFIC FTSE Kuwait Equity UCITS ETF) أول صندوق مدرج في أسواق المال الأوروبية يستثمر في الأوراق المالية للشركات الكويتية، ومتوافقاً مع المتطلبات التنظيمية الموحّدة لأسواق الاتحاد الأوروبي وتعهدات الاستثمار الجماعي في الأوراق المالية القابلة للتحويل UCITS، ويحقق الصندوق الحل الأمثل للمستثمرين الأجانب ليمكنهم من الاستثمار في أسهم الشركات الكويتية بكل سهولة ومرونة والاستفادة من النمو المتوقع في الاقتصاد الكويتي.

ولفت إلى أن مؤشر (FTSE Kuwait All-Cap %15 Capped) صُمم ليتبع أداء أسهم الشركات الرأسمالية الكبيرة والمتوسطة الكويتية المدرجة ضمن مؤشرات التصنيف العالمية للأسواق الناشئة الذي حقق ارتفاعاً نسبته 29% خلال عام 2017، و17.5% خلال عام 2018، وبمعدل ارتفاع سنوي خلال آخر ثلاث سنوات بنسبة 21.7%.

الجدير بالذكر أن نتائج "كميفك" تحولت بشكل إيجابي في العام الماضي، حيث حققت الشركة أرباحاً بقيمة 192.12 ألف دينار؛ مقابل خسائر عام 2017 البالغة 587.49 ألف دينار.

"وكميفك" هي شركة مساهمة عامة مدرجة في بورصة الكويت منذ يوليو 1997، تعمل ضمن القطاع المالي المتنوع مع التركيز على إدارة الأصول، ويقع مقرها في مدينة الكويت، علماً بأنه تم تأسيسها في يناير 1984.

ترشيحات:

10 أعضاء بمجلس الأمة الكويتي يطلبون طرح الثقة بوزير التجارة

الكويت تطلب معلمين من 3 دول عربية.. ومصر ليست بالقائمة

دلقان العقارية تتحول لتحقيق الأرباح خلال 2018

تراجع الأرباح الفصلية لـ"أسمنت الكويت" 97%.. وتوصية بتوزيعات نقدية